 |
| محمد |
2008-03-27 |
الشرقيه السلام عليكم-قناة الشرقية ابتعدت عن منهجاها كقناة عراقية اصلية وقامت بعرض برامج تهين كرامة العراقين واضرب مثلا لو احد منكم يتابع برنامجfreeوخصوصا ثاني حلقة عندما تقوم المقدمه للبرنامج بالقفز بالمظله من الطائره وانه شي مخجل بان يقفز معاها شاب اجنبي في وضع ملاصق لجسمها مباشرةوهي في قمة الفرح في وقتها كنت اريد اتصل بالبرنامج المفروض من الشرقية ان تراعي تقاليد واخلاق العراقيين واسال هل لهذه المقدمه اهل وما هو ردهم | |
 |
 |
| عمر الراوي |
2008-03-27 |
الشرقيه عاشت ايدك على هذا الكلام وان الشرقيه مخزيه جداَ ولا تمد للعراق بصله واتفق معك تماماَ ولكن يجب ان تتكلمون عن قناة المسار والفرات لماتقدمهُ من برامج (دينيه)وهي لاتمد للدين بصله لابل في بعض الاحيان يشتمون الصحابه رضوان الله عليهم وبعض الاحيان يقولون كلمات عنصريه | |
 |
 |
| أم عمر البغدادي |
2008-03-27 |
تعليق حاشا بني عز يا أخ فاتح أن يكون الهم رأي مشابه لرأيك ..ثانيآ إن التعليقات
جاءت بناءآ على المقال المطروح ليس الا .. | |
 |
 |
| شامل البعثي |
2008-03-26 |
قناة الشرقيه صدقت يا اخي وبارك الله فيك ولكن أريد ان اقول لك شيئا واحدا وهو أننا لاننسى أن من يدير الشرقيه هو من الأشخاص الذين تبرؤا من العراق أيام محنته وحصاره فكيف تعتب على من ليس عليه عتب ووفقك الله لقول الحق | |
 |
 |
| انور خصاونه |
2008-03-26 |
قناة الشرقية صحيح زي ما بيقول المثل اللي استحوا ماتوا زرت هذه مناظر غريبة جدا على المجتمع العراقي هل هذه القناة وامثالها خرجت من رحم الشعب العراقي ؟ لا اصدق | |
 |
 |
| أم عمر البغدادي |
2008-03-26 |
تعليق منذ متى بات العراق بلدآ يتهاون ابنائه
بقضايا العفة وترفع المرأة عما يسيئ
لوقارها .. وهل بات رفض الامور الشاذة عن مجتمعنا المحافظ ضمن ماشرعه الاسلام حسدآ على قناة لاتغني ولاتسمن ؟؟أما بانسبة لنواياها المزعومة فلنا رأيآ أخر
إذ ماتلك المشاريع الا إلهاء الناس عن قضية الاحتلال الرئيسية وصرفهم عنها وذلك
بتوفير الاموال والهبات دون عناء للبعض المنتخب بعناية وذلك لضمان صرفه عن الاهم..
وحبذا لو دلٌني بعض المناصرين لتلك القناة
الي أبدلت وجهتها مبكرآ على برنامج واحد يدعوا لمقارعة الاحتلال بصورة صريحة و
واضحة ؟؟ مؤكد لايوجد حيث أن من يمول هذه
القناة وغيرها من القنوات يعلم جيدآ كيف
يوضف امواله لسحق بلد ينافسه في الكرامة على اقل تقدير .. نسأل الباري عزوجل أن يفيق النائمون.. | |
 |
 |
| أخو الشهداء |
2008-03-26 |
حرصآ ام حقدآ تحيه الى كل الاخوه الاعزاء المشاركين..... اذا كانت تعليقات المشاركين حرصآ على قناة الشرقيه اذن بارك الله بالمشتركين لكن هناك بعض الكتابات والتعليقات توضح باب الحقد<كلمة حق اريد بها باطل>؟؟؟ | |
 |
 |
| فاتح العزي |
2008-03-26 |
من يريد ان يصلي ليذهب الى الجامع يا إخوان الدنيا أذواق لا يجوز أن نفرض إردتنا على غيرنا لكن علينا أن ننصح ومن لايريد أن يشاهد عليه أن ينتقل الى فظائية اخرى لآن هنالك أخرين يرغبون بمشاهدة هذه البرامج وكفانا اسلمة الناس | |
 |
 |
| bint aliraq |
2008-03-26 |
مشاريع مشبوهة!! قناة الشرقية صاحبة برنامج اليد البضاء لمساعدة ابناء العراق
ولكن بين مساعدة اطفال العراق من جهة وبين محاولة خطف عقول الشباب من قضيتهم
الاصلية وهي الدفاع عن الوطن بالقول
والفعل والقلم ولو بالكلمة
الى افسادهم وتضييعيهم فتجعلهم يتخبطون
بين مفاسد زائلة
ويخطر لنا هنا الاغنية التي ظهرت اخيرا
والتي من كلماتها: (ماتت قلوب الناس
ماتت بينة النخوة)، ونتسائل هنا كيف ضاعت قلوب الناس ومن ضيعها؟
اليس هم المغنون انفسهم الذين افسدوا عقول الشباب وضيعوا قلوبهم وجعلوهم يهتمون بعلاقات وهمية المنطق!!!
وهذا المشروع مقصود طبعا لاضعافنا
فحين احتلت الاندلس كان الاعداء يعدون
لذلك ويرسلون الجواسيس..
وفي يوم ارسلوا جاسوسا فوجد شابا يبكي
فساله عن السبب فقال له : لقد خسرت
سباق الخيل، فعاد الجاسوس لقومه فقال لاطاقة لكم اليوم بهم، ثم عادوا بعد مائة عام فوجدوا شابا يبكي فسالوه عن السبب، فقال: تركتني حبيبتي..! وقتئذ ضاعت الاندلس، فمن ضيع الاندلس هم من ضيع قلوبنا وعقولنا ويهدف الى مسخها والعبث به.. | |
 |
 |
| عمر بن عبدالرحمن |
2008-03-26 |
لايوجد مايدعو للقلق !!!!!!!!!!!!!! قرأت المقال, وشدني بل سحرني الاسلوب الرائع الذي عرض فيه, ولمعرفتي منذ أمد ليس بالقصير عن الغايات والاهداف ومن يقف وراء الكثير من القنوات الفضائيه العراقيه في زمن الاحتلال البغيض , فأنا لا أتوقع من القائمين على قناة الشرقيه غير ذلك .
وعلى قول القائل ((لا يوجد ما يدعو للقلق.... فليس هناك اسوأ مما نحن عليه اليوم)). فاذا اراد أحد ان يصف ما نحن عليه اليوم , لا يجد لفظه تصف واقع العراقيين افضل من لفظة (الموت) والله المستعان . | |
 |
 |
| مازن العبيدي |
2008-03-26 |
البطران ما يدري بالحيران بارك الله بكاتب هذا النقد فقد اصاب ما كان يدور في خلج غالبية العراقيين من استهجان واستخفاف بمشاعرهم واشمئزازهم من مظهر ولباس مقدمات البرامج الذين يبيعون لحومهم للمشاهد ببلاش لاهداف تجارية ترتأيها ادارة القناة بعيدا عن المهنية والرسالة الوطنية في اصعب ظروف العراق التاريخية ... والكلام عن برنامج "فري" وحده يحتاج وقفة فاني لم اجد مطابقا لمعنى السخف والسفه الا حينما تكرر عرض هذا البرنامج السمج الذي لا يوصل رسالة للعراقي المتعب الا ما يدلل على ان البعد عن الوطن يورث البعد عن القيم والمعانات وصدق قائل المثل "الشبعان ما يدري بالجوعان " ونقول نحن "البطران ما يدري بالحيران"..! | |
 |
 |
| معجب بغدادي |
2008-03-26 |
لاحظت برجيلها ولا خذت سيد علي منذ ابتلانا الله بالاحتلال وحتى يومنا هذا لم استطع ان ابتلع اية وجبة اعلامية تخرج بشكل مؤسس , وباسم عراقي , على الفضاء او على الارض حتى , والسبب يعود عندي لغياب الشرعية . وبمعنى اخر ان كل هذه القنوات والتي خرجت بشكل جماعي وفي وقت واحد تقريبا وبهذا الزخم , لا تستطيع وبرغم كل الضجيج المفتعل , والمفاجئات التي تحاول بها ان تبهر المتلقي , وتثير اهتمامه وبشتى الوسائل , ان تكتسب الشرعية . فمن محاولتها الظهور بمظهر المعتدل في هذا الوسط الطائفي المسعور , الى محاولتها الظهور بمظهر المنقذ لاحلام المساكين , الى غيرها من الوسائل التي لم تخترعها اية قناة عربية , بل هي مدرسة الاعلام الغربي المدروس , والذي تدار بموجب فصولها جل القنوات العربية , ان لم تكن كلها . والسؤال هنا , من اعطى هذه القنوات هذه التراخيص , وكيف ابتدات , وبهذه السرعة , اي بعد الاحتلال بوقت قصير جدا , وماهي شروط ترخيص هذه القنوات , وكيف تصادف ان اصحاب هذه القنوات جميعهم اتفقوا على انشاء هذا العدد المهول من القنوات في هذا التوقيت بالذات . الاعلام الغربي يتعامل مع زبائنه بشتى وسائل التسويق , فهناك اعلام الصفوة والطبقات المثقفة , وهناك اعلام الشباب والمراهقين وتجارة الشهوات , ولا ننسى ايضا اعلام المغيبين واللطامين المؤفونين . وكل له هدف وله خطة , ويحاول ان يكسب شريحة من المتلقين يطوعها على مر الايام , ويشكل ثقافتها , بل واسلوب حياتها , والنتيجة هي صورة اخرى من صور الاحتلال ,وشكل اخر من الارهاب , وهوالارهاب الاعلامي . والفيصل عندي , ان العراقي الحقيقي صاحب القضية العادلة , اذا ما اختار ان يكون اعلاميا اليوم , لا يمكنه الا ان يظهر حقيقة كره العراقيين للاحتلال , ولمن جاء مع الاحتلال , ولغياب الشرعية عن اية فعالية سياسية في ظل هذا الاحتلال . ولا يغيب عن العراقي الاصيل , صاحب القضية العادلة , نصرة المقاومة , وبدون مواربة , وشحن الهمم وبشكل حقيقي ومخلص للتصدي لكل اشكال التبعية , ومحاولات شرعنة ماحل بالعراق بعد الاحتلال . فهل يرى احدنا امكانية قيام مثل هذا الاعلام اليوم , وهل كان سيسمح له بالعمل والاستمرار , وهل كان سيرخص اصلا اذا ابدى هذا التوجه . ان من اتخذ هذا التوجه من الاعلاميين في العراق , اما ان يكون قد استشهد , او قمع واسكت بالسجن او بالنفي . وعليه , فالاعلام بشكل عام اليوم , موجه ومدروس , ومقنن الجرعات , وهو خطر حقيقي على الثقافة والفكر العربي والاسلامي , وخاصة على النشأ . فلا تعجب ان تمارس الشرقية او غيرها الاسلوب الذي يجعلك تعتقد انه الاقرب الى عواطفك وقناعاتك , وبشكل مدروس , وذلك لتقترب منك . ومن ثم تجعلك زبون دائم , بهذه الجرعات التخديرية الادمانية , بجرعات من وهم الانتصار الى قضية العراق , حتى تصبح جزء من وسائلك للتلقي والتعلم . ثم تبدأ بعد ذلك بتشكيلك واعطائك جرعاتها من تخفيف مبدأ الغيرة عنك , الى قبولك بالتخلي التدريجي عن قيمك , الى قبولك بمناقشة ما كان يعد عندك من الكفر البواح , مثل التسليم بالعملية السياسية , والتنازل عن مبادئك , بحجة قبول الاخر , وكأن الاخر واقع كان غائبا عنك , وليس نتيجة من نتائج الاحتلال . والمثل العراقي يقول (لو بيه خير ما عافه الطير) . | |
 |
 |
| شاهد من اهلها |
2008-03-26 |
جهينة والخبر اليقين قد يتوق الكثير الى معرفة الشرقية من داخلها، فالشرقية تقسم في الوقت الحاضر الى مكتبين، واحد يبث من دبي، والاخر يبث من لندن، وهذين المكتبين لايقدمان سوى الاخبار، اما البرامج المختلفة الاخرى كالمسلسلات وبعض البرامج المنوعة فياتي اغلبهامن خلال انتاجها في عمان ودمشق والقاهرة.
ونظرا لقربي من قسم الاخبار وبعدي عن البرامج الاخرى فالذي يحسب للشرقية بشهادة الجميع انها محايدة ومنصفة فيما يتعلق بالشأن العراقي، وقد اضطرت الى استعمال مفردات الانتحاري بدل المجاهد والمسلحين بدل المقاومة واطلاق صفة الشهداء على الشرطة والجيش نتيجة ضغط يتوافق مع سياسة قوات التحالف لا الحكومة العراقية لاسيما بريطانيا التي يقيم فيها مدير القناة ويحرص على ذلك اشد الحرص .
قد يفكر البعض ان مذيعات الشرقية يعشن في ناد ليلي، وهذه فرية وتهمة بلا برهان، فاغلبهن بمن فيهن من ترتدي بعض الملابس غير اللائقة احيانا ذوات خلق وعشرة طيبة كأي الناسء العراقيات النجيبات،وبعضهن الاخر مشوش ومغرور ، ويحملن عقلية اطفال ، لكن فاسدات ابدا لا واتحدى من يتقدم بدليل واحد على خلاف كلامي ، واجيب السائل عن شروط التقدم للعمل بوظيفة مذيعة انه لاشروط تحكم نوع اللبس ، واهم الصفات الكفاءة، لكن الحجاب غير مقبول ، ومدير المحطة صرح ذات يوم انه لايريد في محطته لحية او حجاب، ويعترف انه علماني.
وعود على المذيعات فسهاد ابراهيم ورقية حسن وبان الراوي يستطيع المرء ان يعتز بهن اداء ومنطقا وحضوراوحتى في مجال العلاقات الاجتماعية وان سجلن في بعض اوقات ظهورهن علامات مريبة من خلال بعض الازياء التي ارتدينها، اما كوثر وزينب فهن بحاجة الى تهذيب تلفزيوني يتعلق بالاداء واللغة ومعرفة الطريقة الصحيحة لوضع المكياج لاسيما زينب التي تخرج احيانا بوجه يشبه اقنعة قبائل التوتسي والهوتو، وبالنسبة لسفانة فهي طفلة مدللة لكنها طيبة النفس لمن يعرفهاوتثير المشكلات احيانا لو نافستها احداهن على الدلال .
همسة : مذيعات اخبار الشرقية لسن مجبورات على لبس معين الا في حالات ، وهن يتسابقن فيما بينهن قل حسدا او غيرة سمه ماشئت على الظهور احيانا بمظهر غير لائق لانك لاتجد ثلاثة منهن على وفاق ابدا، ويوم ان ارتدت احداهن شيئا ساترا من البرد وانتظمن البقية في تقليدها كالعادة جاء الهاتف سريعا من لندن بتغيير هذا النمط من اللباس حتى لايخنق المشاهدين ويثير ازمة تضاف الى الازمات التي تعصف بالعراقيين كل يوم.
تلك هي مذيعات الشرقية من الداخل ولم اكن احب ان اتطرق الى ماوراء الكواليس من الفنيين والاداريين لان النجابة تقتضي ذلك ، ولايخلو مكان من شر، ومافي الشرقية اهون من الفيحاء والفرات والحرة ، والى لقاء. | |
 |
 |
| ابوعبيدة |
2008-03-26 |
قناة الشرفية نشكركم على هذه الواقعية والمصداقية في التعامل مع الاحداث ونشكر لكم متابعة وملاحظة النشاطات الثقافية والاجتماعية للقنوات الفضائية . والوم الشرقية لانها في البداية كانت المنفذ الوحيد لنا كمغتربين كي نتابع ما يجري في العراق من جهة ومن جهة اخرى كانت تتسم بالطابع التراثي والاصالة العراقية القديمة لكن شيئا فشيئا تحولت الى قناة تجارية .لذلك ارجو من القائمين على القناة عدم الاستخفاف بمشاعر العراقيين والتوقف عن بث هذه البرامج التي لاتسمن ولاتغني من جوع وتسليط الضوء على مستقبل العراق في ظل زمرة اللصوص وقطاعي الطرق الذين يحكمون البلد . وهناك شيء مهم هو ان على الشرقية ان تتوقف عن تسويق اعلانات - لعيون ايران غمض عيونك - والشرطي العراقي يضحي بنفسه من اجل ايران والجيش العراقي هو الجيش الباسل الذي يدافع عن حق ايران في العراق - والسيد السستاني دام ظله النجس والمرجعية القذرة وطارق الهاشمي منقذ السنة من براثن الصفويين والاحتلال و:ان العراق ليس فيه شخص واحد يدافع عن حقوق السنة الا الهاشمي و الدليمي .
ارجو ان تتوقف الشرقية عن التسويق لحكومة الهالكي بحجة انه ( اعلان مدفوع الثمن ) واعتقد ان القناة ليست بحاجة الى شوية دولارات تدفعها الحكومة لها | |
 |
 |
| ابو رحمه |
2008-03-25 |
الشرقيه اخواني واخواتي المشاركين بالرد على المقال المطروح وهو قناة الشرقيه فنحن لم ولن ننسى البرامج الجيده التي تقدمها هذه القناة ولا البرامج التي تساعد بها الفقراء والمحتاجين من العراقيين فأذا هي لم تفعل ذلك فمن يفعل ونشكرها الشكر الكثير على ماتقدمه وما قدمته من برامج ومساعدات للناس المحتاجين من ابناء شعبنا العزيز فنحن نعتز بما تقدمه ونحييها لذلك ولكن لكل شي اصول فنحن شعب له اصل وفصل ولسنا شعب جاء من الغابات ولسنا هنود حمر ولدنا بالشريطه التي يلفونها على عوراتهم فقط مع احترامنا لكل انسان ولو اننا فقدنا الكثير من تقاليدنا في هذه المحن التي مرت بشعبنا فصرنا نرى العراقيه في شوارع الاردن وكانها اتت من شوارع لندن على ذللك اللباس الفاضح الذي ترتديه عندما تخرج من المنطقه الحدوديه للعراق وهن يتسكعنه فى المولات والمقاهي والشوارع الاردنيه فصرنا نستحي ان نسمع اصواتنا لخوفنا ان يقولو علينا هذا او هذه عراقيه فأخواني الاعزاء لاحظنا في الاونه الاخيره بأن الشرقيه صارت تأخذ منحى غير المنحى الذي كانت تسير عليه في بدايه تأسيسها فنرجو من القائمين على هذه القناة التي والله اننا نحبها من بين كل القنواة الاخرى لانها تنقل الاحداث فور وقوعها وتنقل وجهه النظر المعاكسه ان تبقى على المسار الذي كانت تسير عليه منذ تأسيسها وان تبتعد عن الخلاعه لانني اخاف ان ارى بعد ايام برنامج هذا الذي يخرج على قناة lbc ولا اذكر اسمه الذي يجمع البنات والشباب في بيت واحد وياخذون راحتهم فندعو ان تغير موقفها خدمه لمصلحه العراق والعراقيين ولاسلام وشكرا . | |
 |
 |
| أم عمر البغدادي |
2008-03-25 |
تعليق مليون تحية للأخ كاتب المقال ومثل تلك التحايا للرابطة المجاهدة..
من الواضح أن البعض لم يفقد حريته ببلده وحسب وانما بدأ يفقد غيرته ايضآ..
لم يكتب الدكتور الراوي حرفآ باطلآ بحق قناة يفترض إنها بدأت عراقية صرف بغض النظر عن بعض السلبيات .. ولا أعتقد أن عراقيآ غيورآ يرتضي أن تظهر أحدى محرماته عارية على أيُ كان مثلما يحدث في الشرقية ومهما كان هدفها وخدمتها للمشاهد .. ومن يعاير الكاتب بفطوركم علينة وغيره من البرامج الخيرية فهذا ليس من مال الشرقية الخاص وليس صدقة جارية من عارياتها للفقراء والمساكين .. ففي برنامج فطوركم علينة يتم تقسيم الزيارات على اساس المعارف والمقربين ولا يتم الازيارة العوائل من الطائفة الشيعية بنسبة كل عشرين عائلة شيعية تقريبآمقابل عائلة سنية هذا إن وٌجدت ويتم اغراقهم بعدة هدايا قيُمة بينما الاف من الجياع والمشردين تنادي بالغوث!!
فرأفة يامن علٌقتم سلبآ على المقال بكاتب المقال لا لشيئ سوى إرتياحكم لرؤية
المحرمات غاضين النظر عن كوننا بلدآ مسلمآ
لابد ان يحافظ الكل على طابعه وإن نُعت بالعلماني فليس بالضرورة أن تتعرى بناته أمام ملايين المشاهدين لكي يرضى أصحاب الغيرة المستوردة ومن لفٌ لفٌهم...
| |
 |
 |
| المحمدي |
2008-03-25 |
قناة الشرقية ياجماعة الخير قناة الشرقية في البداية كانت جيدة جدا اما ولازال قسم الاخبار جيد من حيث الكادر لكن الخلل في قسم البرامج لان الظاهر فيه الكثير من الدخلاء.. فعندما نعمل مقارنه بين القسمين نلاحظ الفرق بعض البرامج للشرقية مابيهن اي داعي ولا فائدة مثل برنامج free لكن هم نكول هالله هالله بالشرقية وبصراحة انا عندما اتابع برامج الشرقية اتذكر اغنية قديمة تقول خلاني حبك حايرة.. لاصاية ولاصرماية هههههه
| |
 |
 |
| وفيقة بنت الانبار |
2008-03-25 |
الشرقية قناة الشرقية / فقط اليوم شعرتم بسقوطها؟ كنا مخدوعين ببعض البرامج الاجتماعية ولكننا شعرنا بتحيزها للحكومة وخاصة من الهجوم على المراقد الشريفة في سامراء وكانت تصب الزيت على النار وهي اليوم تحاول ان تشوه جمال المرأة العراقية وحشمتها بعارياتهم فاصبحت الشرقية ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب فانتبهوا لها والا ستقاطع من ابناء العراق | |
 |
 |
| زياد علي جبار الدليمي |
2008-03-25 |
الشرقية و؟ قبل ان تقوموا بطرح هذا الموضوع وقبل فترة قصيرة كنت اتابع قناة الشرقية وبالتحديد برنامج عن سفرة الى منطقة صحراويه وكانت فيها فتاة تقدم البرنامج لااعرف ان كان لها اهل او اقرباء لتخجل منهم.. حيث الاسلوب المبتذل والضحكات الغير بريئة والملابس التي لاتليق بالصحراء التي اعتقد انها كانت ترمز الى البداوة والاصالة؟ والشباب المائع الذي يفتقد الى ابسط مضاهر الرجولة الشرقية ولا اعرف الهدف من هذه البرامج والشي الذي يثير الاستغراب انني اسمع ان كوادرها من الخبرات السابقة ؟؟ وهنا اريد ان استفسر من المسؤلين عن الشرقية ما الهدف من نشر البدع والخرافات والهاء الناس بالطالع والنجوم وقراءة البخت ... قال الرسول (ص) كذب المنجمون ولو صدقوا .. فيا ايتها الشر..قيه بعد ان خيبتي ثقتنا فيك اتقي الله بشباب العراق المحتل وتذكري الارامل والشهداء والمعتقلين في سجون الاحتلال ولا تعيشين احلاما زائفة | |
 |
 |
| ابن الاعظمية |
2008-03-25 |
قناة الشرقية قناة الشرقية للأسف اصبحت قناة ترويج للدعارة وتشجع المرأة العراقية الشريفة على المجون والفسق محاولة بذلك ايصال الثقافة الغربية الفاجرة وهي تنتهج نهج المنافقين وتنحاز الى فئة معينة لتمرير رسالتها. | |
 |
 |
| مصطفى النعيمي |
2008-03-25 |
الشرقيه ياجماعه اشبيكم كلكم على الشرقيه هسه صارت الشرقيه مدعاة للفساد الاخلاقي نسينو برامجهه في اعمار بيوت العراقيين نسيتو صايه وصرمايه الي تنطي العراقيين سلف ماليه حتى يكونون نفسهم وعوائلهم نسيتو اليد البيضاء الي عالجت الحالات المرضيه الصعبه الي الحكومه متكدر عليهه ولا تنطيهه اهتمام نسيتو فطوركم علينه الي جانتا اتفرح الناس البسطاء وتفطرهم نسيتو عيديتكم علينه للعوائل العراقيه والكثير الكثير من المساهمات الي ما يتصورهه العقل كلهه لخدمة هذا الشعب المظلوم التعبان هسه صارت الشرقيه داعيه للفساد والله احنه العراقيين ابد ما نرضى عن واحد والكل يعرف قصدي ( انكبره ونمدحه بعدين انقتله وبعدين نبجي عليه) والعاقل يفتهم ما سمعنه في يوم من الايام ان قناة الشرقيه انحازت الى فئه او طائفه بل كانت قناة اعلاميه حره مستقله متمسكه بشرف المهنه ومعاهده لله والعراق ان تخدم هذا الوطن من غير تحيز او اي شيء هذا رايي الشخصي واذا اكو اعتراض على كلامي خلي يكتبلي ويناقشني اني حاضر وتبقى الشرقيه سيدة القنوات العراقيه مع اعتزازنه بكل القنوات العراقيه الحره المستقله عدا الطائفيه منها والتي اتبث سموم الصفويين وشذاذ الافاق في عراقنه العربي الابي
| |
 |
 |
| شاكر احمد |
2008-03-25 |
نقد ظهرت علينا الشرقية ببرامج جميلة وكلام طيب يرضي الله ويرضى به شعبنا المجروح مما جعلنا نلتف حولها ولانسمع سواها لان اعلامها صادق ونحن في الخارج (المنفى) نحتاج الى الحقيقة واستمرت كذلك، واذا بليلة وضحاها تنقلب الى اعلانات ضد المقاومة.. ارجو من الشرقية ان كانت عراقية شريفة ان تعبر عني وعن غيري من العراقيين الاشراف والاقتداء بلبس مقدمات البرامج والاخبار بسواهن من الجزيرة والقنوات الاخرى الملتزمة لا ان تسمح لطفلة (بس بيها طول) بايداء حركات مراهقات كما يقول المثل احترم تحترم وبما انها عراقية فتجبر على الالتزام بالقيم.. وانني كل امل بان تستجيب اسوة باختها الخليجية المحترمة التي نتشرف بها وشكرا.. اما الرابطة فلا تمنع احد من ابداء رأيه فهي حرة للجميع حتى لو تكلمنا عليها | |
 |
 |
| احمد الجبوري / النجف |
2008-03-25 |
ردا على ابو المثاليه حسن وانا اقرأ التعليقات توقفت عند تعليق الاخ حسن الذي وتألمت لما تضمنه تعليقه بخصوص المقال وقبل ان اعلق عليه لابد لي ان احيي الاخ كاتب المقال لما جاء في مقاله من غيره وحرص على العراق والعراقييات خصوصا لان احد اهداف الاحتلال هو تدمير المنظومه الاخلاقيه للشعب العراق وتدمير التراث والتقاليد التي عرف بها العراقيين على امتداد تاريخهم وتميزوا بالمحافظه عليها وليعلم الاخ حسن ان الاحتلال وقبل دخوله الى العراق ادخل في معاهده رعيلا من الصحفيين والكتاب ورجال الدين من المعممين الين نشاهدمهم يخرجون في الفضائيات ويتكلمون باسم الحداثه ومنم على سبيل المثال اياد جمال الدين وغيره وانا اعرفه جيدا في صباه في الكوفه مسكن عائلته اقول ان هؤلاء جميعا هم من ينظر للاحتلال ومشروعه الاقتصادي التدميري ومشروعه الاخلاقي التدميري هل يرسل لك هذا المشروع بالهاتف النقال يرسله عبر الصحيفه والفضائيات التي انتشرة في العراق واصبح المواطن العراقي ماسكا للكنترول يبحث عنها وانعجب عليه ان يقارن الشرقيه مع الفضائيات الطائفيه ويقول انها تختلف وهذا ناتج من قلة وعي هل تعلم ياحسن ان كل فضائيه مجيره لجهة مثلا الفضائيات الطائفيه مجيره لايران ومنها مجير لصعاليك الكويت وتخدم الهدفين الاحتلال وايران انظر الى العراقيه الفرات النهرين المسار فضائية المعمم حسين الصدر اية الله الفيحاء الكويتيه الهدى وغيرها وهناك الفضائيات التي تعمل للاحتلال بصوره مباشره مثل الحره التي ينشط فيها الكوفي الطائفي مشكور وهنك فضائيات مجيره لدول عربيه معروفه تقف في مقدمتها السعوديه وتمولة الشرقيه بالاضافه الى تمويل مسعود البرزاني واذا اردت ان تقول هل مساهمات الشرقيه في علاج المعاقين ليس عملا انسانيا تفردت به اقول نعم عمل انساني وافطار رمضان كذالك واخراج المسرحيات الناقده للاحتلال واذكر لك حكايه ارجو ان تتفهم عمقها كان احد جنود الاحتلال البريطانيين في مصر قد استأجر حمارا للذهاب به الى المعسكر البريطاني في مصر وكان صاحب الحمار يسير خلف الحمار ويشتم الجندي البريطاني وبمان البريطاني لايعرف ما يقوله لم يتكلم وصادف ان مصريا سمع شتائم صاحب الحمار وهو يجيد اللغه الانكليزيه فقال لصاحب الحمار اتدري ماذا يقول لك صاحب الحمار انه يشتمك ويشتم ابيك فرد عليه البريطاني هل شتائمه تعيقني من الوصول الى هدفي وهو المعسكر قال لا قال له دعه يشتم المتلين يفكرون فامريكا تعرف من يشتمها حقا ومن يشتمها كذبا ويروج لمشروعها فلا تتعرض له اذا كان كاتب او فضائيه هل تريد بما تعرضه قناة الشرقيه من فضاعه تهدم القيم وتفسخ الروابط العائليه ثم تطعمهم وهو تماما ينطبق على توجهات المعممين من اصحاب المشروع الصفوي في العراق ومن يتبعهم من السذج بقدمون الطعام في عاشوراء والغالبيه منهم من اهل الربا ولا يؤدون الفرائض الالهيه ويشربون الخمر وعندا تسألهم يقول اريد الشفاعه من ال البيت يعني ال البيت يشفعةدون لشارب الخمر والمرابي والقاتل هذه هي متاجرتهم با البيت وتراهم يذرفون الدموع عندما يذكر الحسين(ع) ولا يرف لهم جفن في القتل والذبح والتعذيب في السجون الم ترى كيف يبكي عبد العزيز وعمار وعادل عبد المهدي والجلبي انا لاخاف على العراق لان شجعانه على الساحه يلقنون الامريكيين والصفويين العلقم ولكن اخاف ان يندثر الوعي العراقي لمثلك وامثالك انظر كيف تختار الشرقيه في مقابلاتها لما يعرف بالسياسيين في المنطقه الخضراء هل شاهدت انها قابلت من يقاوم الاحتلال او يقف ضده واقول لك ان الفضائيات التي تواجهه الاحتلال معروفه واذا ما وجد المحتلين وعملائهم ان قناتا لها توجهات وطنيه ابلو مديرها وجاؤا بمن كان يقوم الاحتلال بكلماته زورا ويتغير مسار هذه القناة كما حدث للبغداديه بمديرها الجديد المرتبط بأخواله الفرس وانا اعرف اخواله جيدا | |
 |
 |
| محمد عمر خلف |
2008-03-25 |
مذيعات ايام زمان نداء الى مذيعات العراق ومنهن المذيعة سهاد ابراهيم و كوثر كريم و بان الراوي
اقول كلمة واحدة الرجوع الى لحق فضيلة واني كنت افتخر كلما رأيت المذيعة سهاد ابراهيم وزميلاتها في الزمن السابق بلباقة في القراءة وحسن اختيار الملابس واستخدام المكياج الخفيف ولااعرف لماذا تغيرن في هذه الفترة واقول الحق الحق | |
 |
 |
| اخو الشهداء |
2008-03-25 |
الاعلام والاعلام المتخصص تحيه طيبه الى كل المشاركين............. قناة الشرقيه الفضائيه هي قناة جيده من حيث نقل الاخبار ونقل الحدث وحتى الكادر الراقي الجيد لان مؤسس هذه القناة رجل اختص بالاعلام والتلفزه وهيه حياديه لاتقبل المصلحه من جانب,,,, لكن لاننسى انها قناة فضائيه تنقل الاحداث في شتى المجالات وليست هي متخصصه في مجال معين وهناك قنواة تختص بالرياضه وهناك بالسياسه وهناك بالدين وهناك وهناك,,, اذن هي ليست رجل معصوم من الخطاء وبالرغم من ذاللك فان الاخطاء تتصحح من وجهة نظر متطلبات المجتمع والراي العام؟؟؟ واذا كان هذا الموضوع مهم فهناك الاهم واذا كانت جريمه فهناك الابشع وكيف الحال مع قناة العراقيه الفرات والمسار والحريه انها طائفيه بحته لاتقبل الوجه الاخر بالبروز امام الاعلام وكشف الحقائق خوفآ على مصلحة الحكومه... لكن القناة خسرت ابرز المعدات للبرامج شيماء زبير............ | |
 |
 |
| عمر |
2008-03-25 |
لماذا لماذا هذا التهجم على الشرقية مع العلم هي اول من مد يد المساعدة للعراقيين من جميع الطوائف وهي قناة غير متحيزة. | |
 |
 |
| د.الظاهر |
2008-03-25 |
ألشرقيه أيها ألأخوه ألمثقفين وألمتعلمين والتي تعجبني مداخلاتكم ألقيمه لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن ألدين ألنصيحه ومن منبر ألرابطه الكريم أدعو كافة إخواني وزملائي ألمتداخلين أن يبدؤ نقدهم بإسلوب حضاري وبشكل بناء وأن تقدموا لأخواننا في قناة ألشرقيه وألتي أراها هادفه وبناءه في كثير من برامجها توجيهآ إيجابيآ ونقدآ متحتضرآ وأنا على يقين من أن الأخوه في قناة الشرقيه سوف يأخذون بها لأنه مطلب يحترمه كافة ألعرقيون ألذين يحرصون على سمعة وطنهم وأنا بدوري كوني من ألمشاركين بإستمرار في مداخلاتي على موقع ألرابطه وألمتابعين لأخباركم يوميآ أن تغيروا نطرتكم لقناة ألشرقيه وقدموا لها النصح وألمشوره لأني أرى أنها قناة رائده وتتقبل ألتطوير وأرى مسؤوليها يحملون من ألشيم والأخلاق ألرفيعه مالا يحملهاغيرهم فلنكن منصفين وان تعلمو أن الأختلاف بألرأي لايفسد للود قضيه وهذه هي صفة ألمثقفين كلما إحتد نقاشهم زاد نتاجهم ولكن لايشتمون بعظهم. | |
 |
 |
| ناقد |
2008-03-25 |
الشرقية بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة القراء
السلام عليكم
بارك الله بك اخي كاتب المقال وان شاء الله هذا في ميزان حسناتك . بالنسبة الى السيد حسن والسيد ابو دعاء , لماذا هذا التهجم ولماذا نسكت الذي يريد ان يقول الحق , انا اقول لكما اذا انتم ترون كاتب المقال على غير حق ادحضوا كلامه فهوا جاء بالدليل الذي لا يقبل الشك على ما تقوم به الشرقية مع الاسف من تعري وافساد للناس والعائلة . فأرجوا منكما اولا ان تضعا الله بين عيونكم والشيء الثاني هو اذا يعجبكم التعري ولا مانع عندكم من مشاهدته يمكنك الاطلاع على القنواة ............. والتي يمكنكم الاطلاع بدون اي اشكال -- لكن هذه قناة العائلة العراقية فارجوا ان تأخذوا هذا بنظر الاعتبار ----- واذا اخذنا الموضوع بنظرة دينية فالحاصل والي يحصل يوميا بالعراق سببه نحن لا غيرنا فالله سبحانه وتعالى يقول ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم صدق الله العظيم فيكف يستجاب دعائنا وتوسلنا بالله رب العالمين ونحن نقبل على هذه الامور ولا ننكرها وننكر على الذي ينكرها -- الله اكبر الى اي حد نصل
اللهم ارحمنا وفرج عنا | |
 |
 |
| حسيناني |
2008-03-25 |
الشرقية الواقع الموجود على الارض في بغداد اسوء من ما موجود ويعرض في قناة الشرقية والاولى بنا ان نصلح العراقين الموجودين في الداخل الان هذا مو ثوبهم اما اللي بالخارج فمانكدر نلومهم على اي شئ اخر والله من وراء القصد000 | |
 |
 |
| عشتار |
2008-03-25 |
العري ليس دليل على التحضر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس التعري دليلا على التحضر وليس الاحتشام دليل التخلف بل العكس صحيح فالمتاجرة واستخدام جسد المرأة في الاعلام وغير الاعلام يحط من شانها .وهذا بالتالي دليل على تخلف المجتمع ونظرته للمرأة فكلما كان لعقل المرأة وقدراتها هو الوسيلة للوصول الى مجتمع متحضر كان ذاك التحضر بعينه وبعكسه يكون المجتمع متخلفا بالحقيقة ويدعي التحضر
ولكم مني جزيل الشكر | |
 |
 |
| عبد الله |
2008-03-25 |
االشرقية ياقناتنا ياشرقية (الي يحب يعتب) فعلا نريدكم تبقون الصورة العراقية النموذجية الي نفتخر بيها كاتب المقال صادق وتقبلوا النقد من اجل العراق | |
 |
 |
| ام عبد الله |
2008-03-25 |
قناة الشرقية نقول لاخواننا في قناةالشرقية ومن خلال الرابطة اننا لسنا ضد التطور على ان يكون لخدمة العراق والاعلام العراقي ماتقدموه هو تأخر وليس تطور عودوا للمجتمع العراقي المحافظ لانقول المجتمع الاسلامي فقط بل للمجتمع العراقي بكل اديانه (المحافظ)اظهروا صورة المرأة العراقية المثقفة المحافظة الملتزمة من اي دين كان لان هذاهوالعراق | |
 |
 |
| ابو عبدالله |
2008-03-25 |
بعض برامج قناة الشرقية برامج قناة الشرقية متناقضه جدا.. فبرنامج فطوركم علينا في رمضان المعظم المذيعة تكاد ملابسها تتمزق بسبب ضيقها والبرنامج المشار اليه اعلاه من قبل الاخ د. الراوي تعتبر المذيعة محتشمة بالنسبة لنفس اللقاء مع الفنان (الفروجي) وقبله مع فنان آخر كان صدرها عاريا ولاتعجبوا فالمزيد قادم من حكومة الدمى في بغداد الحبيبة أهل الفساد والافساد ولايقول احد لاعلاقة للحكومة بهذه القناة وللاخ ابو دعاء اقول نؤيد رأيك بشأن برامجها المفيدة والجيدة ولكن لو تركت (العري) في البرامج الاخرى لتبقى القناة المحبوبة لكي لاتكون محط احتقار المشاهد المتفهم من اي طائفة كانت كقنوات (العراقية والفرات والقيحاء) ولكن الجيد من البرامج والمفيد لايلغي دور البرنامج السيء في الافساد وخراب المباديء والقيم. ودمتم | |
 |
 |
| ابنة العراق |
2008-03-25 |
انتبهي يا قناة الشرقية شكرا جزيلا لاصالة اهدافكم وبرامجكم
لماذا لم تثبت قناة الشرقية عراقيتها واصالة انتمائها لبلد العراق المسلم في برنامج منشد الشارقة ولم تشجع العراقيين المشاركين فيه رغم موهبتهم الكبيرةواعتدادهم بالانشاد بلون عراقي رائع بينما اقامت الدنيا واقعدتها من اجل شذا حسون التي كانت مثلا سيئا للعراقيات
انتبهي ياقناة الشرقية انت مسلمة عربية | |
 |
 |
| نشمي |
2008-03-25 |
دس السم في العسل لمن يشاهد قناة الشرقية يستشعر بالسم الذي تدسه هذه القناة في العسل فهي تحاول من جهة أن تكون حيادية بينما تشارك في الدعايات التي تدعم الحكومة والاحتلال بما فيها دعايات (من أجل العراق فتح عيونك ) وغيرها من التي توهم المشاهد بأن الحكومة العراقية المدعومة بقوات المغاوير العراقية والتي يباركها الاحتلال الامريكي هي من سيقضي على الارهاب وانها جاءت لمساعدة المواطن العراقي فأي خير نترجاه من هذه القناة المشبوهة ؟
لا أعتقد أن من يدعو لمساندة الم.. شذى حسون كموحدة للشعب العراقي هو جدير بأن يحمل هموم العراقيين بنقل مآسيهم على أنغام مذيعات ساقطات ومقدمات برامج من السهل عليهن احتضان مدرب (القفز من الطائرة)والتتطاير معه في الفضاء !!!
فاذا ارتضينا أن تكون الشرقية هي من ينفس علينا همومنا ويوصلنا إلى بر الأمان فعليه أن يتحمل النتائج بأن يكون أولادنا وبناتنا مسخ طبق الأصل كمقدمي برامجها !!! | |
 |
 |
| حسن |
2008-03-25 |
الرائدة الاعلامية .. الشرقية معول الهدم الذي نتكلم عنه فيما بيننا هو المعول الذي تحمله وتبثه سموم القنوات الطائفية الفرات والعراقيه واخواتها ... الشرقيه هي القناة الوحيدة التي لا تمتلك النفس الطائفي وهي القناة الوحيدة القادرة على جمع جميع العراقيين ... لهذا فانها لا تتوافق مع طروحات المجلس الاعلى ويحاولون دائما النيل منها فهي لهم بالمرصاد ولها وقفات وطنية كثيرة ... القناة الوحيدة التي لاتذكر مذهبية التقسيم وان فلان شيعي وفلان سني ... اتركو هذا المنبر الاعلامي لحاله... لم يذكر يوم من الايام ان الشرقية اعلنت عن نفسها انها اسلامية او قناة دينية؟؟. هي قناة اعلامية وهي على الدوام تقف موقف وطني تجاه القضية العراقية. ولكن للاسف اهل السنة يبدو دائما يوقعون بنفس الفخ ويمشون ( ويتركون البرذعة وماسكين بالحمار) على قولة المصري. اتركو الناس تشتغل ... احنا ناس مانصلح للاعلام ولا ان ندير الاعلام واثبتت التجارب احنا فاشلين اعلامية لماذا لانترك الاخرين يعملون .. واذا بدت منهم سلبية نتغاضى عن هذه السلبية امام ايجابيات كثيرة ... هذه المثالية التي نبحث عنها لن نجدها الا في الكتب فقط ... لهذا فهمنا الخاطئ للامور والركض وراء المثالية هو الذي جاء بالعدو لقصر نظرنا وبعدنا عن الواقع والعيش بالاحلام .. فاستغل عدونا هذه النقطة واوهمنا بالزيف والخلاص وكانت النتيجة كما نرى ... لاتحاولون ان تقطعوا خيوط الود بين الشرقية ، لان الشرقية وجريدة الزمان من المنابر الاعلامية الوطنية ..ولا احد يحاول ان يقدح بها الا ان تكون من وراءه جهات مشبوهه تحاول اسكات هذا المنبر الوطني | |
 |
 |
| همام |
2008-03-25 |
نرجو رفع الصور وعدم الاساءة لمواطنات عراقيات يرجى رفع الصور، الرابطة العراقية هي الموقع "العراقي" الوحيد الذي قام بالتشهير بنساء عراقيات وفتيات عراقيات بهذه الطريقة. | |
 |
 |
| عراقي |
2008-03-25 |
لماذا يا رابطة؟؟ ارى ان الرابطه العراقية ومنذ فترة تتهجم على قناة الشرقية!!لماذا؟؟الله اعلم!!
الشرقية هي المتنفس الوحيد للعراقيين التي تقول ما تشاء وتعبر عن حرية رأيها ولا تعبر عن راي الاحزاب الطائفية .ارجوا التمعن في انتقادكم للشرقية.ووجهوا اقلامكم على القنوات الطائفية التي ترعاها الاحزاب التي ابتلى العراق بها. | |
 |
 |
| ابو دعاء |
2008-03-25 |
تحية للشرقية يكفي الشرقية فخرا انها تنقل الحقيقة وتنقل الاخبار كما هي .كما انها القناة الاكثر مشاهدة من قبل العراقيين في الداخل والخارج.قد لا يعجبك هذا البرنامج او ذاك يا اخي كاتب المقال لكنه قد يعجب الاخرين .ثم لماذا لا تذكر البرامج المميزة التي تقدمها الشرقية مثل كاريكاتير وصاية وصرماية واليد البيضاء وتراجي ....الخ من البرامج التي نالت حب الجمهور ولم تستطع قنوات اخرى من تقديم ما يوازي نجاح هذه البرامج.اذا لا تعجبك هذه المناضر فلما تنظر اليها اخي كاتب المقال؟؟وخليك على مشاهدة قناة العراقية الفضائية او الفرات او الفيحاء التي تبث الفرقة والطائفية وكل افكارها سموم على الشعب العراقي....مع التقدير | |
 |
|